الرئيسية » اخبار ساخنة » بالصور…مجموعة الشعبي تفتتح مصنعين لصناعة الورق والكارتون بالمنطقة الحرة بالقنيطرة

بالصور…مجموعة الشعبي تفتتح مصنعين لصناعة الورق والكارتون بالمنطقة الحرة بالقنيطرة

1

تعززت المنطقة الصناعية الحرة بالقنيطرة، بتدشين معملين لصناعة الورق لشركة GPC للكرتون والورق، التابعة لمجموعة “يينا هولديينغ” (مجموعة الراحل ميلود الشعبي)، باستثمار مالي فاق 800 مليون درهم.

وأوضحت الشركة الرائدة في التلفيف بالورق المقوى، في ندوة صحافية عقدتها بالمنطقة الحرة الأطلسية، أن استثمارها هذا يهم تدشين مصنع للصناديق بمبلغ قدره 500 مليون درهم، و300 مليون درهم تم ضخها في مصنع لإعادة تدوير الورق والكارتون.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للوحدتين 6000 طن للوحدة، وهما مشيدتان على مساحة إجمالية تبلع 8000 متر مربع، وتشغلان 500 شخص.

4

حضر حفل الافتتاح كل من مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، وعزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، ووالي جهة القنيطرة، وعامل القنيطرة، إضافة إلى ماما التجموتي أرملة الراحل ميلود الشعبي، الرئيسة المديرة العامة لـ يينا القابضة”، وشخصيات أخرى.

2

وعلى هامش حفل الافتتاح، أوضح المدير العام لـ”GPC”، أن شركة الغرب للورق والكارتون دخلت مرحلة جديدة في مسار نموها من خلال التدشين الرسمي للوحدتين الجديدتين، مؤكدا أن المشروع الجديد سيساهم في تعزيز ريادة مؤسسته في قطاع الورق والكارتون المموج، ودعم مخطط التسريع الصناعي الذي يحتل فيه إنتاج السيارات في كل من طنجة والقنيطرة مكانة رئيسية.

3

من جهته، أكد مولاي حفيظ العلمي أن شركة “GPC” تنجز استثمارا مهما سيستفيد من الديمنامية التي تشهدها القطاعات الصناعية، مضيفا أن هذا الاستثمار يتماشى مع مخطط التسريع الصناعي ويتجلى في قطاع يوفر آفاقا تنموية أكيدة، لاسيما من خلال الاحتياجات المحددة المتنامية للشركات، وأنماط الاستهلاك الجديدة للمغاربة وارتقاء التوزيع على نطاق واسع باستخدام التلفيف الذكي.

انشر