الرئيسية » اخبار ساخنة » سيارات الأجرة بالمغرب تدخل عالم التطبيقات الإلكترونية لمنافسة “Uber” و”Careem”

سيارات الأجرة بالمغرب تدخل عالم التطبيقات الإلكترونية لمنافسة “Uber” و”Careem”

9a9a9a9a9a9a99ama

يبدو أن لعبة الشد والجذب بين سائقي سيارات الأجرة الصغيرة وسائقي تطبيق “أوبر” و “كريم” بالمغرب، وبالضبط بمدينة الدار البيضاء شارفت على نهايتها، بعدما قررت شركة”اييتش” والنقابة الوطنية لسيارات الأجرة بالمغرب، إنشاء خدمة جديدة تحت مسمى “فيديك”.

وفي هذا الإطار، أكدت الشركة أن هذه الخدمة تتلخص فكرتها في الربط السريع بين الركاب والسائقين من خلال تطبيق إلكتروني تابع لـ “اييتش”.

وتعتمد هذه الخدمة على مبدأ بسيط يتمثل في تحميل التطبيق على الهواتف الذكية (iOS أو Android)، وتحديد عنوان المغادرة والوصول، بعدها يقوم التطبيق بربط الإتصال بين الركاب وسيارات الأجرة “فيديك”.

وأوردت الشركة أنه من المقرر أن يركز المشروع  في مرحلته الأولية على العاصمة الإقتصادية الدارالبيضاء، باعتبارها واحدة من الحواضر الكبرى بالمغرب، التي تتميز بكثافة سكانية  كبيرة وازدحام في حركة مرور السيارات.

وبهذه المناسبة قال “باتريك بيدرسين” مدير شركة اييتش بالمغرب: “يسعدنا أن نكون قادرين على إقامة شراكة مع النقابة الوطنية لسيارات الأجرة بالمغرب لإطلاق هذا المشروع.

وأضاف: “إن الجمع بين تكنولوجيا اييتش ونوعية الخدمة والدراية التي يتمتع بها سائقي سيارات الأجرة “فيديك”، يساهم في تحسين نوعية حياة سكان الدارالبيضاء وجعلها أسهل لسائقي سيارات الأجرة كذلك”.

الجدير بالذكر أن، أن أصحاب الطاكسيات التقليدية تنبهوا أخيرا أن الحل لا يكمن في اعتراض وتكسير سيارات “Uber” و”Careem”، بل إن الحل يكمن في التنافس لجلب زبائن أصبح أغلبهم يفضلون التطبيقات الهاتفية لأنها سهلة وتوفر تنقلا يحفظ كرامتهم.

انشر