الرئيسية » اخبار ساخنة » هذا ما أمر به جلالة الملك عقب مصرع العشرات في عملية توزيع المساعدات بالصويرة

هذا ما أمر به جلالة الملك عقب مصرع العشرات في عملية توزيع المساعدات بالصويرة

الملك محمد السادس وحادث الصويرة

بعد ساعات قليلة من مصرع 15 شخصا أغلبهم من النساء، بجانب إصابة خمسة آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة، نتيجة الازدحام الشديد أثناء عملية توزيع مساعدات غذائية من طرف جمعية خيرية قادمة من الدار البيضاء، بالسوق الأسبوعي بمنطقة سيدي بوعلام التابعة لجماعة تفتاشت الواقعة بنواحي مدينة الصويرة.

أكدت وزارة الداخلية في بيان لها صادر منذ قليل، أن جلالة الملك محمد السادس أصدر تعليماته السامية على إثر هذا الحادث الذي وقع زوال الأحد 19 نونبر، إلى السلطات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تقديم الدعم و المساعدة الضروريين لعائلات الضحايا و للمصابين في هذا الحادث.

و أضافت وزارة الداخلية إلى أن جلالة الملك محمد السادس قرر أيضا، التكفل شخصيا بلوازم دفن الضحايا و مآتم عزائهم و بتكاليف علاج المصابين، و ذلك مشاطرة من جلالته لأسر الضحايا آلامها في هذا المصاب الأليم، و تخفيفا لما ألم بها من رزء فادح لا راد لقضاء الله فيه.

و فور تعليماته السامية يوضح المصدر ذاته، أن السلطات المختصة تدخلت على الفور عقب هذا الحادث، و قامت بتعبئة سيارات الإسعاف اللازمة لنقل المصابين، إلى المستشفى الإقليمي بالصويرة لتلقي الإسعافات الضرورية.

و يأتي هذا في الوقت الذي فتحت فيه السلطات الأمنية من جهتها، تحقيقا فوريا و بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة، لمعرفة ظروف و ملابسات الحادث و تحديد المسؤوليات، كما فتحت وزارة الداخلية من جهتها تحقيقا إداريا شاملا في الموضوع.

انشر