الرئيسية » اخبار ساخنة » تأييد عربي للسعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها القومي

تأييد عربي للسعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها القومي

conference

عقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا في القاهرة الأحد 19 نونبر، لبحث سبل مواجهة إيران و حليفتها جماعة “حزب الله” اللبنانية، اللتين يقول حلفاء عرب إنهما تتدخلان في شؤونهم الداخلية.

و عبر البيان الختامي لإجتماع خارجية العرب، عن إدانته قيام ميليشيا الحوثي بإطلاق صاروخ باليستي إيراني الصنع تجاه السعودية. معربا عن تضامنه الكامل مع المملكة، و تأييد كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها القومي.

و حذر البيان العربي، إيران من مغبة استمرارها في التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة. مؤكدا على ضرورة وقف طهران دعمها لميليشيا الحوثي في اليمن و حزب الله في لبنان، و التوقف عن إثارة القلاقل في البحرين و الإلتزام بتطبيق سياسة حسن الجوار. و كذا تكليف المجموعة العربية في الأمم المتحدة لإجراء الاتصالات اللازمة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، لمناقشة التهديدات الإيرانية لدول المنطقة.

و كانت السعودية، قد طلبت عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية، و أيدت الطلب كل من الإمارات العربية المتحدة و البحرين و الكويت، و ذلك على إثر إطلاق صاروخ باليستي إيراني الصنع من قبل الحوثيين من داخل الأراضي اليمنية، و ما تعرضت له البحرين مؤخرا من عمل تخريبي إرهابي بتفجير أنابيب النفط، و تزايد التوترات الإقليمية جراء تصاعد الصراع في اليمن، و عقب استقالة رئيس وزراء لبنان سعد الحريري، من منصبه و إتهامه لإيران و حزب الله، بالعمل على زرع الفتنة في لبنان و في العالم العربي.

انشر