الرئيسية » اقتصاد » المطبخ الإيطالي يحل على المغرب في هذا التاريخ

المطبخ الإيطالي يحل على المغرب في هذا التاريخ

9a9a9a9a99a9a9alienne

ستستقبل المملكة المغربية أحد أشهر مطابخ العالم، وذلك من 20 إلى 26 نونبر الجاري، حيث ستحتضن فعاليات الدورة الـ2 من “أسبوع المطبخ الإيطالي في العالم”، بحضور كبار الطهاة الإيطاليين.

ويتضمن برنامج هذه الدورة العديد من الأنشطة الثقافية تتوزع بين محاضرات عن المطبخ الإيطالي، وتقديم فيلم تحت عنوان: “عندما أكلت إيطاليا باللونين الأسود والأبيض”، وعرض في فن الطبخ من إعداد الشاف جيانفرانكو شيفانو ، وماستر كلاس من تقديم الشاف ميكيلني جوزيبي أكينو، علاوة على ورشات تهم أشهر الأطباق الإيطالية المعروفة عالميا من قبيل البيزا و الباسطا ونبيد الطاولة.

وفي هذا السياق، أكد القنصل العام لإيطاليا في المغرب “لويجي جنتيلي” خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الأربعاء 15 نونبر 2017 في الدار البيضاء، وخصص لتقديم فقرات هذه النسخة، أن الهدف الأساسي من تنظيم هذا الحدث هو التعريف بالمنتجات وتقاليد الطهي الأصيلة من أجل الوقوف عند المهارة التي تميز المطبخ الإيطالي العريق، في وقت طغت فيه البيزا المصنعة والوصفات المشوهة.

وأبرز القنصل العام أن هذا الحدث المنظم بمبادرة من وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، ووزارة التنمية الإقتصادية الإيطالية، يتضمن برنامجا غنيا يجمع بين المبادرات الثقافية واللقاءات المخصصة لفن المطبخ الإيطالي، ستحتضنه مدن الرباط، الدار البيضاء، والمحمدية وبوسكورة.

انشر