الرئيسية » اخبار ساخنة » مشروع كبير يرى النور قريبا بجهة كلميم واد نون + صور

مشروع كبير يرى النور قريبا بجهة كلميم واد نون + صور

matar11

من المنتظر أن تشهد جهة كلميم واد نون في الأيام القليلة المقبلة، تدشين مطار جديد بمواصفات دولية، ما سيساهم في إنعاش السياحة بالجهة.

matar22

matar33

 و حسب مدير المطار “عبد الوهاب الشعباوي”، أن إنجاز هذه المحطة الجديدة، المشيدة على مساحة 7 آلاف متر، يندرج في إطار الإستراتيجية المعتمدة من قبل المكتب الوطني للمطارات، للرفع من الطاقة الإستيعابية للمطارات الجهوية. مبرزا أن هذه المحطة، التي تعتبر أيضا دعامة إضافية، من شأنها تعزيز جاذبية حاضرة كلميم واد نون، تصل طاقتها الإستيعابية إلى 700 ألف مسافر سنويا.

matar55

matar44

و أضاف الشعباوي، أن المحطة الجوية الجديدة، التي وصلت نسبة الأشغال بها 100 بالمائة، تتوفر على أحدث التجهيزات التكنولوجية، طبقا للمعايير المعتمدة من طرف منظمة الطيران المدني الدولي التي ستمكن من استقبال المسافرين في أحسن شروط الإستقبال و الراحة. كما تتوفر كذلك، على مدرج للطائرات بمعايير دولية و تجهيزات و مرافق حديثة من بهو للمسافرين و قاعة للأركاب و مرافق صحية و مطاعم و قاعة لكبار الضيوف.

matar77

matar88

و أشار المتحدث ذاته، إلى أنه تمت أيضا عمليات أخرى للتهيئة تضمنت على وجه الخصوص، تأهيل و توسيع ساحة تحرك الطائرات لاستقبال طائرة من طراز “بوينغ 747″، و بناء موقف للطائرات مزود بأربعة مراكز، و إنجاز المسلك الطرقي و موقف السيارات و المسالك الطرقية بما فيها قنطرة لعبور واد أم العشار، الرابط بين المحطة و مدينة كلميم.

انشر