الرئيسية » اقتصاد » الإمارات تعزز أسطولها الجوي بطائرات جديدة من “بوينغ” + صور

الإمارات تعزز أسطولها الجوي بطائرات جديدة من “بوينغ” + صور

fly1

على هامش فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمعرض دبي للطيران 2017، وقعت شركة “طيران الإمارات” الأحد 12 نونبر، عقدا مع شركة “بوينغ” الأمريكية لتزويدها بأربعين طائرة من طراز “787-10 دريملاينر”، بقيمة 15،1 مليار دولار.

و بالمناسبة، أكد الشيخ أحمد، الذي يشغل كذلك منصب رئيس هيئة دبي للطيران المدني، و الرئيس الأعلى لطيران الإمارات و المجموعة، في مؤتمر صحافي، أن الصفقة ترفع إلى نحو تسعين مليار دولار القيمة الإجمالية لطلبات طيران الإمارات من شركة “بوينغ”، المنافس الأبرز لمجموعة “إيرباص” لصناعة الطيران.

و قال الشيخ أحمد: “توصلنا إلى نتيجة مفادها أن طائرات “بوينغ 787-10″ هي الخيار الأفضل بالنسبة لنا”، بينما كانت تكهنات تتحدث في الأيام الأخيرة عن طلبية جديدة لطائرات ايرباص “380-A”. مشيرا إلى أنه سيتم تسليم “طلبيات طيران الإمارات اعتبارا من العام 2022″.

و استطرد المسؤول الإماراتي، أن بعض هذه الطائرات سيكون ضمن عمليات استبدال “لنحافظ على أسطول شاب وفعال، فيما ستعزز أخرى نمو شبكتنا المستقبلية”. مضيفا “نرى في 787 تكاملا رائعا لأسطولنا من طائرات “777” و “380-A”، ما يمنحنا مزيدا من المرونة لخدمة مجموعة من الوجهات في وقت نطور شبكة مساراتنا العالمية”.

للإشارة ف”طيران الإمارات”، هي أكبر شركة جوية في الشرق الأوسط، و تعد الشركة التي تتخذ من دبي مقرا لها أكبر زبون لطائرات “بوينغ 777″، و تمتلك 165 طائرة منها، و قد تقدمت بطلب مؤكد لشراء 164 أخرى.

انشر