الرئيسية » دولي » تونس تمدد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر إضافية

تونس تمدد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر إضافية

tunisie

أعلنت تونس الجمعة 10 نونبر، عن تمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر ابتداء من 12 نونبر الجاري.

و جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية التونسية، أن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، قرر تمديد حالة الطوارئ في كامل التراب التونسي لمدة ثلاثة أشهر، و ذلك خلال ترؤسه الجمعة لإجتماع مجلس الأمن القومي. مشيرا إلى أن هذا الإجتماع “استعرض تقييما للأوضاع الأمنية داخليا و إقليميا و دوليا، إضافة إلى النتائج الأولية لتطور نشاط عدد من المؤسسات الإقتصادية الحيوية”.

و أضاف البلاغ التونسي، أنه تمت خلال الإجتماع أيضا “متابعة الأحداث الأمنية المتعلقة بظاهرة العنف والهجرة غير الشرعية و الإجراءات المتخذة لمكافحتها و الحد منها، مع المصادقة على مشروع الاستراتيجية الوطنية لأمن الحدود التونسية”. و لفت إلى أن الرئيس التونسي “شدد خلال الإجتماع على أهمية سهر كافة أجهزة الدولة على ضمان الأمن ﺍلإﻗﺘﺼﺎﺩﻱ و الأمن ﺍلإجتماعي للمواطنين كجزء رئيسي من منظومة الأمن الوطني الشامل، و كعامل معزز لكافة أشكال ﺍلأمن”.

للتذكير فقد تم الإعلان عن حالة الطوارئ لمدة شهر في 24 نونبر 2015، على إثر التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة لأعوان الأمن الرئاسي وسط تونس العاصمة و أسفر عن مقتل 12 عونا و إصابة آخرين بجروح، كما تم تجديد فرض حالة الطوارئ في البلاد عدة مرات، كان آخرها لمدة شهر يوم 12 أكتوبر الماضي.

انشر