الرئيسية » اقتصاد » شركة “رونو” تسجل نمواً ضخماً في المبيعات

شركة “رونو” تسجل نمواً ضخماً في المبيعات

شركة رونو

أفاد بيان للشركة الفرنسية “رونو” لصناعة السيارات، صادر الاثنين 17 يوليوز الجاري أنها حققت مبيعات قياسية خلال النصف الأول من العام الجاري الذي يمتد من شهر يناير و حتى يونيو من عام 2017، و ذلك بعدما زادت مبيعات الشركة إلى 1.88 مليون سيارة خفيفة، أي أربعة أمثال معدل نمو سوق السيارات العالمية البالغ 2.6 بالمائة.

و أوضحت الشركة في البيان ذاته إلى أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، و التي تم إنتاجها بالصين و طرحتها الشركة بالأسواق، هو ما أدى إلى هذه النتيجة الايجابية و زيادة الإنتاج و المبيعات العالمية بنحو 10.4 بالمائة، بجانب عودة الشركة إلى إيران مرة أخرى.

و حول المبيعات التي حققتها الشركة في العالم ككل، يضيف البيان ذاته أن مبيعات الشركة في السوق الإيرانية التي دخلتها الشركة من جديد حققت نحو 68 ألفا و 365 سيارة، كما ساهم الطراز الجديد من العلامة التجارية الروسية “لادا” في زيادة مبيعات المجموعة بنحو 14 بالمائة، في سوق عاودت النمو بمعدل 6.9 بالمائة.

و حول مبيعات الشركة في أوروبا يشير البيان ذاته، إلى أنها حققت نموا قدره 5.6 بالمائة متخطية معدل النمو في السوق ككل، و ذلك بفضل نمو مبيعات داسيا بنحو 9.3 بالمائة عقب تطوير سيارتها الصغيرة سانديرو.

و توقعت الشركة في ختام بيانها إلى أنه من المحتمل أن يزيد الطلب على سيارات شركة رونو في روسيا و البرازيل، بواقع خمسة بالمائة أو أكثر في نهاية العام الجاري، كما توقعت نمو السوق العالمية بين 1.5 و 2.5 بالمائة مقارنة مع توقعات سابقة كانت بين 1.5 و اثنين بالمائة.

انشر