الرئيسية » اخبار ساخنة » لقجع يحث على تظافر الجهود للنهوض بكرة القدم الوطنية

لقجع يحث على تظافر الجهود للنهوض بكرة القدم الوطنية

laqja31

في لقاء عقده مع ممثلي وسائل الإعلام الوطنية السبت 15 يوليوز بالرباط، بحضور الناخب الوطني هيرفي رونار، أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع، صحافة و جامعة، تظافر الجهود لما فيه مصلحة كرة القدم الوطنية.

و أوضح لقجع، أن هذه المرحلة حاسمة بالنسبة للمنتخب الوطني المغربي، الذي يسعى إلى ربح رهان التأهل إلى كأس العالم 2019 بروسيا، من أجل إسعاد المغاربة المتشوقين إلى حضور منتخبهم في المونديال بعد غياب طويل. مضيفا بالقول “لقد طال غياب كرة القدم المغربية عن نهائيات كأس العالم منذ سنة 1998، و ملايين الشباب لم يعيشوا هذه اللحظة”.

و أبرز رئيس الجامعة الملكية، أنه “من غير المعقول أن لا نعيش نشوة حضور نهائيات كأس العالم في ظل الإمكانيات و الطاقات التي نتوفر عليها”. مؤكدا أن علاقة الجامعة بالإعلام الوطني “علاقة تكاملية”، معتبرا أن الجسم الصحفي شريك لا محيد عنه في تنوير الرأي العام، من خلال متابعته اليومية لكل ما يخص كرة القدم الوطنية.

من جهته، شدد هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، على ضرورة الحفاظ على جسر التواصل بين الإعلاميين و طاقم و لاعبي المنتخب، مشيرا إلى أن هذه العلاقة يجب أن تكون مبنية على تبادل الرؤى و الحوار من أجل تحقيق الأهداف المشتركة والمتمثلة أساسا في ضمان تواجد المنتخب الوطني في المحافل الدولية.

و أكد رونار، أنه يحرص على ترجمة حلم التأهل إلى نهائيات كأس العالم على أرض الواقع، مشيرا إلى أن أسود الأطلس تنتظرهم مباريات قوية، و أنه على الجميع “كل من موقعه، العمل من أجل تحقيق هذا الهدف لأن غياب كرة القدم المغربية عن نهائيات كأس العالم طال أمده و لا مجال لتضييع مزيد من الوقت”.

انشر