الرئيسية » جهات » هذا عدد الموقوفين بفاس خلال شهر يونيو الماضي

هذا عدد الموقوفين بفاس خلال شهر يونيو الماضي

polices

أفادت ولاية أمن فاس في بلاغ لها، بأن العمليات الأمنية لمصالح الأمن فاس بالشارع العام، مكنت شهر يونيو الماضي، من إيقاف 2037 متهما من المبحوث عنهم من أجل جنايات و جنح مختلفة.

و بحسب بلاغ الولاية، أن من بين الموقوفين، 487 كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية و محلية من أجل قضايا تتعلق بقضايا السرقات، الضرب و الجرح بواسطة السلاح الأبيض، حيازة و ترويج المخدرات بما فيها الصلبة، حمل السلاح الأبيض بدون سند قانوني، النصب و الإحتيال، إصدار شيك بدون رصيد.

و أشار المصدر ذاته، أنه من خلال التغطية الأمنية المتواصلة بمختلف شوارع و أحياء المدينة، تم إلقاء القبض على 1550 شخص في حالة تلبس بالشارع العام من أجل قضايا تتعلق بالسرقات تحت التهديد السلاح الأبيض، السرقات بالعنف، السرقات بالخطف و السرقات بالنشل، أيضا من أجل قضايا تتعلق بالضرب و الجرح بالسلاح الأبيض، استهلاك و ترويج المخدرات في حالة تلبس بالشارع العام أو بعد مداهمة أوكارهم المحصنة. مضيفا أنه تم حجز ما مجموعه خمسة كيلوغرام و 445 غرام من مخدر الشيرا، ستة كيلوغرام و 157 غرام من مادة الكيف المعالج، 700 غرام من مادة المعجون و 87 قرص مهلوس (القرقوبي)، أربع كيلوغرام من مسحوق طابا، و أربع غرام من المخدرات الصلبة.

و تابع البلاغ، أنه تم في الفترة ذاتها إيقاف ما مجموعه 560 دراجة نارية بالمستودع البلدي، و ذلك لارتباط لاستعمال بعضها وسيلة نقل لاقتراف السرقات، و كونها لا تتوفر على الوثائق القانونية الخاصة بها، إذ تخضع للبحث حول مدى استعمالها في ارتكاب جرائم سابقة. مؤكدا أن عناصر الأمن التابعة للقيادة العليا للهيئات الحضرية بولاية أمن فاس، أوقفت 75 مخالفا لقانون مدونة السير في مجال النقل السري، و بالتالي وضع سياراتهم بالمحجز البلدي، رهن إشارة العدالة.

انشر