الرئيسية » سيدتي » تعرف على فوائد و مخاطر الزنجبيل على المرأة الحامل

تعرف على فوائد و مخاطر الزنجبيل على المرأة الحامل

in

تعاني النساء الحوامل من تقلصات شديدة في المعدة وآلام في البطن والظهر والساق وغيرها من المناطق التي تزيد بزيادة معدل نمو الجنين، إضافة إلى الغثيان الصباحي والقيء الذي يعكر صفو حياتها طيلة اليوم مما يضطرها إلى اللجوء إلى تناول المشروبات العشبية مثل الزنجبيل.

5445

و من المعروف أن الزنجبيل يحتوي على قيمة غذائية عالية حيث يحتوي على عناصر متعددة مثل البروتين والكالسيوم والمغنيسيوم بالإضافة إلى الكربوهيدرات والحديد و بعض الفيتامينات، كما أنه غني بالألياف الضرورية للجسم والتي تساعد على تسهيل عملية الهضم وامتصاص الطعام في الجسم ويجعل المعدة أكثر ليونة، و يعتبر الزنجبيل أيضا مقويا للعضلات ومنشطا لخلايا الجسم ومسكنا لآلام فقرات العمود الفقري وآلام المفاصل التي تزيد في الحمل، و في هذا المقال سوف نقدم لكم أهم فوائد و أضرار الزنجبيل للمرأة الحامل.

فوائد الزنجبيل للمرأة الحامل:
ـ يعمل الزنجبيل على تحسين أداء الجهاز الهضمي وتحسين قدرته على امتصاص الطعام، ويعمل على التقليل من لزوجة الصفائح الدموية والتي يزيد معها اتساع الأوعية الدموية.
ـ ما أن تصل الحامل شهرها التاسع حتى تكون أكثر عرضة للإصابة بالدوار والغثيان وتصاب بالتهاب الحلق، وجميع ما ذكر يمكن علاجه من خلال نبات الزنجبيل، فقد أشارت الدراسات والأبحاث مؤخرا وأكدت أن للزنجبيل دور فعال جدا في الوقاية من التعرض لالتهاب المفاصل، كما يعمل على تنشيط عمل الدورة الدموية.
ـ يخفف من الإضطرابات العصبية ويقلل من نوبات التوتر والقلق.
ـ حماية خلايا الأعصاب من الموت وتقوية الذاكرة.
ـ منح العضلات قوة إضافية ويقلل من ألم العمود الفقري.
ـ يحافظ على إبقاء حرارة الجسم ضمن معدلاتها الطبيعية كما يخلص الجسم من بقايا الأطعمة والسموم المتراكمة.
ـ يقلل من آلام المفاصل والناتجة نتيجة عن وزن الجنين الإضافي.
ـ علاج ما يتسبب به الحمل من مشاكل للشعر.

أضرار الزنجبيل للحامل:
ـ إذا استخدم الزنجبيل بكمات كبيرة، فإنه يسبب زيادة عدد دقات القلب حيث تصبح أعلى من الطبيعي عند الحامل، كما يؤثر على الجهاز العصبي المركزي فيسبب هبوطه.
ـ يؤثر تناول الزنجبيل بكثرة على صحة الرحم عند الحامل.
ـ عدم استخدام الزنجبيل مع الأعشاب الأخرى مثل البابونج والحبلة، لأن ذلك قد يؤدي إلى حدوث نزيف.

انشر