الرئيسية » اخبار ساخنة » بتعليمات ملكية سامية وفد مغربي يحل بمدغشقر لهذا الغرض

بتعليمات ملكية سامية وفد مغربي يحل بمدغشقر لهذا الغرض

madagask1

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، يقوم وفد مغربي مصغر، تقوده كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي مونية بوستة، حاليا، بزيارة عمل لمدغشقر، حيث عقدت سلسلة من اجتماعات العمل مع مسؤولين رفيعي المستوى بهذا البلد، في إطار تتبع اتفاقات الشراكة المبرمة خلال الزيارة الملكية لهذا البلد في نونبر 2016.

و أجرت بوستة مباحثات مع العديد من المسؤولين الملغاشيين، تم خلالها التركيز على أهمية الإتفاقات و إتفاقيات التعاون الموقعة بين المغرب و مدغشقر.

و بالمناسبة، أشاد المسؤولون الملغاشيون بزيارة الوفد المغربي، و هي زيارة تجسد، برأيهم، عزم المغرب على الدفع بعلاقات التعاون الثنائي إلى المستوى الذي ينشده قائدا البلدين. كما نوهوا بالدينامية الجديدة التي تطبع هذه العلاقات بفضل الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى مدغشقر.

و في السياق ذاته، قالت وزيرة الشؤون الخارجية الملغاشية، بياتريس عطا الله، إن الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمدغشقر، في نونبر 2016، شكلت تتويجا لعلاقات الصداقة بين البلدين. مشيرة إلى أن “التعاون الثنائي بين مدغشقر و المملكة المغربية كان على الدوام أكثر من ممتاز”.

و اعتبرت عطا الله، أن التوقيع على العديد من اتفاقات التعاون خلال هذه الزيارة الملكية، يجسد إرادة البلدين في أن يكون للمشاريع التي تم الإتفاق عليها تأثير مباشر على الحياة اليومية للسكان الذين يجب أن يكونوا أول المستفيدين من انتعاش العلاقات الثنائية.

و تجدر الإشارة، إلى أن المملكة المغربية وجمهورية مدغشقر وقعا، خلال الزيارة الملكية لهذا البلد العام الماضي، على العديد من الإتفاقات، من بينها 12 اتفاقا حكوميا، خاصة في مجالات السياسة و الفلاحة و الصيد البحري و الطاقة و اللوجيستيك و الجبايات و البيئة و الماء والمعادن و التكوين و السياحة و الوظيفة العمومية.

انشر