الرئيسية » اخبار ساخنة » جديد عالم السيارات: مرسيدس تسحب أزيد من 16.000 سيارة بسبب مشكل خطير وسيارة كهربائية مصنوعة من الكتان والشمندر

جديد عالم السيارات: مرسيدس تسحب أزيد من 16.000 سيارة بسبب مشكل خطير وسيارة كهربائية مصنوعة من الكتان والشمندر

9a9a9a9a99a9a9_516

إعداد: أمين حاجي

شركة Mercedes تسحب 16.000 سيارة بسبب مشكل خطير

أكدت المصلحة العامة للرقابة على الجودة والتفتيش والحجر الصحي في الصين، في بيان لها، أن شركة “Mercedes-Benz” الألمانية للسيارات، ستسحب أكثر من 16.000 من سياراتها في الصين بسبب مشاكل في مكابحها.

وأوضحت المصلحة الصينية أن هذه السيارات تم استيرادها خلال الفترة ما بين فبراير وأبريل من سنة 2013، وعددها 16 ألف و301 سيارة.

وقالت إن السيارات المقرر سحبها هي من فئة “A” و”B” و”CLA”، مشيرة إلى أن هذه السيارات تشكل خطرا على السائقين لكونها تعاني من مشاكل في المكابح.

وأكدت المؤسسة الصينية أن شركة “Mercedes-Benz” ستصلح العطل في السيارات مجانا.

الجدير بالذكر أن، مرسيدس هي شركة ألمانية لتصنيع السيارات الفاخرة والباصات الصغيرة والباصات ذات الطابقين والشاحنات، وهي حاليا فرع من شركة (دايملر أيه جي Daimler AG).

سيارة كهربائية عجيبة مصنوعة من الكتان والشمندر

قام مهندسون هولنديون من الجامعة التقنية في إيندهوفن بتقديم سيارة Lina الكهربائية الصغيرة، هذه الأخيرة يساوي وزنها 310 Kg فقط، ما يمكن اعتباره إنجازا تاريخيا بالنسبة لسيارة واقعية تتسع لـ 4 أفراد، حيث توصل الخبراء إلى هذه النتيجة باستخدام مواد عضوية مركبة وبلاستيك حيوي في تصنيع المركبة العجيبة.

وتتكون وحدة القدرة لسيارة لينا من محركين كهربائيين يرفعان قدرتهما الإجمالية إلى 8 كيلوواط فقط (ما يزيد عن 10 أحصنة)، تكفيها للتسارع حتى 80 كيلومترا في الساعة عندما يركبها 4 أشخاص.

وأكد المهندسون أنهم استخدموا الكتان والشمندر بصفتهما خامات لتصنيع أجزاء من هيكل السيارة، ومجموعة نقل الحركة وديكور المقصورة.

وأشارو إلى أن المواد المستعملة عند صناعة Lina لا تقل وزنا وصلابة عن المواد البلاستيكية المركبة التي تستعمل في بناء السيارات حاليا، إضافة إلى إمكانية زراعتها في كل أنحاء العالم ذات المناخ المعتدل، ومن غير المستبعد أن تستخدم هذه المواد على نطاق واسع في صناعة السيارات في المستقبل القريب.

شركة Hyperloop One تختبر بنجاح قطارها السريع

أعلنت شركة Hyperloop One، أنها نجحت في أول اختبار لتقنياتها باستخدام نموذج قطار قريب من الحجم الواقعي في نفق خاص.

حيث أعلنت إدارة Hyperloop One عن إجراء اختبار واسع النطاق لتقنيتها، إذ تم بناء جزء من النفق الخاص بطول 500 متر وقطر 3 أمتار في الصحراء بولاية نيفادا.

وقد أطلقت الشركة فيه قاعدة خاصة استطاعت أن تتحرك بداخله مدة 5.3 ثانية، تسارعت خلالها إلى 112 كيلومترا في الساعة.

ويعتقد إيلون موسك الذي وضع هذه الفكرة أن هذه الأنفاق ستربط بين أكبر المدن العالمية مستقبلا، لأن بناءها أقل تكلفة من مد السكك الحديدية المعاصرة، علما بأنها تصلح لنقل الركاب والبضائع.

يشار إلى أن إحدى القنوات الفرنسية أكدت أن الإمارات العربية المتحدة تناقش بشكل جدي إنشاء مثل هذا النفق.

شركة Renault تطرح مبيعات سيارتها Koleos الجديدة كليا

أعادت شركة Renault سيارة كروس Koleos من الجيل جديد إلى السوق الروسية، حيث انطلقت مبيعاتها في وكالات الشركة مؤخرا.

وتتميز السيارات المباعة في روسيا بمنظومة الدفع الرباعي، ومنظم السرعة الإحتكاكي من طراز CVT X-Tronic حيث يبلغ ثمنها الإبتدائي 28.315 دولارا.

وتورد هذه السيارات من كوريا الجنوبية، وتتصف ببعض التجهيزات الإضافية بالمقارنة مع سيارة X-Trail المبنية على نفس القاعدة التقنية، والمنتجة في مصنع في سان بطرسبورغ.

وتزود النسخة الأصلية لهذه السيارة بمحرك يعمل بالبنزين حجمه 2.0 لتر وقدرته 144 حصانا، يليه محرك أقوى حجمه 2.5 لتر، قدرته 171 حصانا، وآخر تيربو يعمل بوقود الديزل حجمه 2.0 لتر، وقدرته 177 حصانا.

ويسمى أرخص موديل لسيارة Koleos الجديدة بـ (Executive)، بينما تسمى موديلات مزودة بمحركات ذات حجم 2.5 و2.0 لتر بـ (Premium)، وسيعادل ثمنها 33.480 و36.150 دولارا على التوالي.

شركة Aston Martin تزيح النقاب عن مواصفات سيارتها المذهلة

تعتبر شركة آستون مارتن لاجوندا المحدودة شركة بريطانية لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة، ومقرها في قرية غايدون، بمقاطعة وركشير، وقد اشتق إسم الشركة من إسم أحد المؤسسين، ليونيل مارتن، وسباق هضبة آستون الذي كان يقام بالقرب من آستون كلينتون في بوكينغامشيري

هذه الشركة الرائدة، تخطط لبناء 150 سيارة مخصصة للطرق العامة فقط و25 سيارة أخرى معدة لطرق السباقات، ولن يقل سعر كل من هذه السيارات عن 2.5 مليون جنيه إسترليني (3 ملايين يورو تقريبا).

وقد سبق لشركة أستون مارتن أن عرضت سيارة Valkyrie الخارقة الإختبارية، التي صنعتها بالتعاون مع مختصين من Red Bull، وحاليا يتقاسم مصممون من الشركة البريطانية مع هواة السيارات بعض المعلومات الخاصة بهذه السيارة التي ستنتج بالجملة، حيث يشبه الموديل المعروض السيارات التي ستصنع في خط إنتاج الشركة بنسبة 95%، لأن مهندسي أستون مارتن يحولون معالجة تيار الهواء المصطدم.

ومن مواصفات السيارة الخارقة، أن مقصورتها تتسع لشخصين فقط، علما بأن الشركة تخطط لتزويد كل سياراتها بمقاعد شخصية مصممة لتأخذ بالحسبان خصائص البنية الجسمية لكل سائق.

ويشبه الموديل المعروض السيارات التي ستصنع في خط إنتاج الشركة بنسبة 95%، لأن مهندسي أستون مارتن يحولون معالجة تيار الهواء المصطدم.

ومن المتوقع أن يولد هيكل Valkyrie قوة تضغطه على الأرض بمقدار 1800 كيلوغرام عند سيرها بنفس سرعة سيارات فورمولا 1.

السيارة الجديدة مزودة بمحرك بـ12 أسطوانة حجمه 6.5 لتر، ومردوده 1130 حصانا، ومنظومة للتوليد المعاكس للطاقة، ما يعني أن معدل الطاقة المولدة لكل كيلوغرام من وزن Valkyrie يزيد عن حصان واحد من قدرتها، سيتعامل هذا المحرك مع علبة سرعات بسبعة مجالات.

هوندا تكشف رسميا عن سيارتها أكورد 2018

أطلقت هوندا  بصفة رسمية موديل أكورد 2018 الجديد المقرر أن تبدأ مبيعاته في خريف 2017، والسيارة التي تحمل تصميم جديد لديها واجهة أمامية فريدة مع شبكة تهوية بارزة فوق مداخل الهواء الكبيرة الأقل في الإرتفاع.

ويحتوي النموذج أيضا على غطاء محرك منحوت، سقف انسيابي رياضية، نوافذ وراء الأبواب الخلفية بشكل فريد مع اسبويلر خلفي، مصابيح خلفية LED، ونظام عادم مزدوج من الكروم.

وستتوفر السيارة مع محرك 2.0 لتر بشاحن توربيني من4 أسطوانات ينتج 252 حصان و369 نيوتن متر من عزم الدوران مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات ولكن معظم النماذج تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد من 10 سرعات.

أما المشترين الذين يبحثون عن شيء أكثر صداقة للبيئة فيمكن أن يشتروا أكورد هايبرد والتي تحتوي على محرك 2.0 لتر اتكينسون واثنين من المحركات الكهربائية، وقالت هوندا أنها ستوفر مزيد من القوة المحسنة مع مقصورة رائعة وسعة تخزين كبيرة، وتم تجهيز أكورد 2018 مع تعليق ماكفيرسون جديد أمامي وخلفي متعدد الوصلات مع نظام ممتصات صدمات متكيف .

أما التصميم الداخلي للمقصورة فهو قصة مختلفة، لأنه يتضمن مواد ذات جودة عالية وتصميم راقي وبمجرد الجلوس خلف عجلة القيادة فسيجد السائقون لوحة عدادات جديدة ناعمة الملمس مع لمسات من الكروم وشاشة 8 بوصة ومن جهة اخرى، تقدم هوندا مساند الذراع المبطنة والمقاعد المحسنة مع خط الكتف الطويل مع قاعدة عجلات أطول توفر مزيد من الرحابة لركاب المقعد الخلفي .

وهناك مجموعة متنوعة من الخيارات ستكون متاحة بما في ذلك مقاعد أمامية بخاصية التسخين والتهوية، فضلا عن شاشة عرض مستقل 6 بوصة وشاحن الهاتف الذكي اللاسلكي ووصلة 4G LTE.

وسوف يتم تزويد نماذج السيارة القياسية بمحرك 1.5 لتر من 4 أسطوانات بشاحن توربيني بقوة 192 حصان و260 نيوتن متر من عزم الدوران، ويمكن ربطه بناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو CVT.

أودي RS5 كوبيه الجديدة تنطلق في الديار الأوروبية

أكدت أودي في بيان لها، أنها أطلقت سيارتها RS5 كوبيه الجديدة 2017 في أوروبا، والتي حصلت على محرك جديد V6 بشاحن توربيني تم تطويره بالتعاون مع Porsche والجيل الثاني من RS5.

تتمتع السيارة بسعة المحرك 2900 سى سى مع شاحنين توربينيين ليصبح بقوة 444 حصان و 600 نيوتن متر من عزم الدوران، ما يمكن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 km/h خلال 3.9 ثانية، والوصول إلى سرعة قصوى 250 km/h  قياسيا او 280 km/h لنسخة RS بباقة ديناميكية.

المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات وهو ينقل الحركة إلى العجلات الأربع، مع نظام كواترو بنظام قفل تفاضلي أوتوماتيكي، وقد زود جسم السيارة بشبكة أمامية أعرض من النماذج الأساسية، ومداخل إضافية للهواء بجوار المصابيح الأمامية، وأجزاء جانبية أمامية مستوحاة أودي 90 كواترو IMSA GTO بحجم أعرض بواقع 15 ملمتر كما زودت السيارة بعجلات 19 بوصة أو عجلات 20 بوصة.

وستصل النسخ الأولى من سيارة أودي RS5 الجديدة للوكلاء في ألمانيا ودول أوروبية أخرى هذا الشهر، حيث تبدأ الأسعار من 80.900 يورو.

مرسيدس بنز الفئة S كوبيه وكابريو 2018 سيظهران لأول مرة بألمانيا

أكدت شركة Mercedes-Benz أن سيارتي S- كلاس كوبيه وكابريوليه 2018 سيظهران لأول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات في شتنبر القادم.

وبالنسبة لسيارة السيدان من الفئة S المعدلة، فإن سيارتي S-كلاس كوبيه و كابريوليه الجديدة ستحصلان على بعض التحديثات البصرية الطفيفة، ولكن ربما الأهم من ذلك، مجموعة من التحسينات التكنولوجية التي تعد برفع سيارة مرسيدس الرئيسية سيدان إلى جانب السلسلة السابعة والجديدة تماما A8.

ومن بين هذه التغييرات مجموعة مختارة من المحركات الجديدة، بما في ذلك V8 بيتوربو الجديد الموجود في سيارة S560 سيدان وتقديم قوة 462 حصان و700 نيوتن/متر من عزم الدوران.

وفي مكان آخر، من المتوقع أن يحصل كل من طرازات كوبيه وكابريوليه على مجموعة من المتغيرات الأخرى التي تعمل بالبنزين والديزل، بما في ذلك سائل الديزل سعة 3.0 ليتر، والذي ينتج إما 281 حصان و600 نيوتن/متر من عزم الدوران أو 340 حصان و 35 نيوتن/متر من عزم الدوران.

ونتوقع إطلاق سيارتي AMG S63 وS65 من S- كلاس كوبيه وكابريوليه المعدلة بعد بضعة أشهر من معرض فرانكفورت.

وتم عرض لأول مرة سيارة سيدان المعدلة من نسخة مطورة حديثا من محرك ذكي تابع لمرسيدس بنز، وهو يتضمن وظائف متقدمة مثل مساعدة التوجيه النشط ونظام (DISTRONIC Active Proximity Assist)، بالإضافة إلى مساعد تغيير الحرارة النشط، مساعدة وقف الطوارئ نشط والمساعدة إشارات المرور، كما يتضمن أيضا وظيفة مساعدة وقوف السيارات عن بعد مثل 7-سيريز و A8.

انشر