الرئيسية » اخبار ساخنة » مجموعة البنك الشعبي المركزي توقع مذكرة تفاهم مع الشركة المالية الدولية

مجموعة البنك الشعبي المركزي توقع مذكرة تفاهم مع الشركة المالية الدولية

البنك الشعبي

وقع محمد بنشعبون رئيس البنك الشعبي المركزي الجمعة 14 يوليوز الجاري بالدار البيضاء، على مذكرة تفاهم مع سيرج دوفيو مدير الشركة المالية الدولية المكلف بالمؤسسات المالية بإفريقيا، و ذلك من أجل توسيع محاور التعاون بين المؤسستين، و تدعيم الشراكة بينهما على المدى البعيد، و ذلك عن طريق دعم تنمية الشركات الكبرى و المقاولات الصغرى و المتوسطة و سوق الرساميل و التمويلات الصغرى، و ذلك من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية و الاجتماعية بالمغرب و بإفريقيا جنوب الصحراء.

و من جانبه أشاد بنشعبون في كلمة له خلال حفل التوقيع، بالعلاقات القوية التي تجمع بين البنك الشعبي و الشركة المالية العالمية.

و أكد بنشعبون إلى أن مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها، من شأنها أن تؤدي إلى استكشاف أشكال جديدة من التعاون لمواكبة تنمية المجموعة، سواء بالمغرب أو على الصعيد الدولي.

و من جهته أوضح دوفيو في كلمة له بهذه المناسبة، أن الاتفاق الجديد الذي تم التوقيع عليه يندرج في إطار استمرارية شراكة متينة و مثمرة مع البنك الشعبي المركزي، و الذي يعد أحد أهم المجموعات البنكية المغربية و الفاعل الهام في مجال الاندماج الاقتصادي على الصعيد الإقليمي، و من شأن هذا الاتفاق أن يؤدي إلى تحفيز الاندماج المالي و تنمية سوق الرساميل و النهوض بالقطاع الخاص، باعتباره الرافعة الأساسية للنمو و إحداث فرص الشغل.

انشر