الرئيسية » اخبار ساخنة » تعرف عن أول جهاز كمبيوتر‬‎ بشحن لاسلكي في العالم

تعرف عن أول جهاز كمبيوتر‬‎ بشحن لاسلكي في العالم

9a9a9a9a9a9a9m-1800 copie

أفادت إحدى القنوات الفرنسية المهتمة بعالم التكنولوجيا، أن حاسوب Dell المحمول المتحول 1×2 الجديد 7285، قد تم إطلاقه في الأسواق يوم الجمعة 14 يوليوز الجاري.

و ذكرت القناة أن  الجديد هو أن هذا الحاسوب، يعتبر أول حاسوب محمول يدعم تقنية الشحن اللاسلكي في العالم، ويمكن الحصول على هذه الإضافة الجديدة من خلال دفع تكلفة إضافية قيمتها 550 دولار للحصول على لوحة مفاتيح الشحن اللاسلكي وقاعدة الشحن.

وتبدأ تكلفة حاسوب Dell Latitude 7285 الذي يتميز بمقياس شاشة 12 بوصة من حوالي 1200 دولار ويدعم هذا الجهاز المميز وجود معالج Core-i5-7Y54 ويدعم وجود ذاكرة داخلية 128 غيغابايت وذاكرة عشوائية 8 غيغابايت.

وممن يرغبون في استخدام الحاسوب على سطح معدني سواء طاولة أو غير ذلك، سيحتاجون إلى استخدام قاعدة غير معدنية أخرى لرفع الجهاز حوالي 50 ميليمتر.

يشار إلى أن الجهاز اللوحي نفسه لا يتم شحنه لاسلكيا، لكن يتم تحقيق ذلك من خلال توافق لوحة مفاتيح لاسلكية مع الجهاز، وأكدت شركة Dell، أن لوحة الشحن ليست مصممة ليتم استخدامها على الأسطح المعدنية.

و  علامة (Dell)، تنتسب لشركة أمريكية مقرها الرئيسي في راوند روك – تكساس، متخصصة في مجال الحاسوب والتكنولوجيا، تقوم بتطوير، صناعة، بيع، ودعم الحواسيب الشخصية، وباقي المنتجات المتعلقة بالحواسيب.

انشر