الرئيسية » اخبار ساخنة » طقس يوم غد الخميس..سحب منخفضة و تكون الجريحة ببعض مناطق المملكة

طقس يوم غد الخميس..سحب منخفضة و تكون الجريحة ببعض مناطق المملكة

5

أصدرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية توقعاتها فيما يخص حالة الطقس ليوم غد الخميس، و الذي سيشهد استمرار الأجواء الباردة بكل من المرتفعات و الجنوب الشرقي للبلاد و الهضاب العليا الشرقية، مع تكون جليد أو ما يسمى بالجريحة عند الليل و الصباح.

و أضافت المديرية أنه سيلاحظ في سماء المملكة يوم غد الخميس، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية خلال الصباح و الليل، فوق المنطقة الشرقية و السواحل الأطلسية الشمالية و شمال الأقاليم الجنوبية، و عدا ذلك سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

و فيما يخص حالة الرياح أشارت المديرية، أنه ستهب رياح معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، و ضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالمنطقة الشرقية و من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء، مع تناثر حبات رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

و كشفت المديرية في نشرتها عن درجات الحرارة المتوقعة ليوم غد الخميس، حيث ستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و درجة واحدة بمرتفعات الأطلس و الهضاب العليا الشرقية و الريف، و ما بين درجة واحدة و 05 درجات بالسايس بهضاب الفوسفاط و والماس و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 05 و 10 درجات بالشمال الشرقي و سهول تادلة و الرحامنة و تانسيفت و سوس و اللوكوس، و داخل مناطق الشاوية و عبدة و الشياضمة و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، و ما بين 10 و 15 درجة بالواجهة المتوسطية و السواحل الأطلسية و بباقي الأقاليم الجنوبية.

بينما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 09 و 14 درجة بالمرتفعات بالجنوب الشرقي و بالهضاب العليا الشرقية، و ما بين 12 و 18 درجة بشمال المنطقة الشرقية و السايس و الواجهة المتوسطية بهضاب الفوسفاط و والماس، و الغرب و الشاوية و دكالة و سهول تادلة و الحوز و الرحامنة، و ما بين 18 و 21 درجة بالبوغاز و عبدة و الشياظمة و سوس و بالأقاليم الجنوبية.

و أوضحت مديرية الأرصاد الجوية في ختام نشرتها حالة البحر، و الذي سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و ما بين طنجة و أصيلة، و قليل الهيجان بالبوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء و طرفاية، و هائجا بباقي السواحل.

انشر